17/05/2024

الجمعية العمانية للكتاب والأدباء بالبريمي تقيم الجلسة الأدبية الأسبوعية

1 min read

تصوير همام الكلباني

بتنظيم من الجمعية العمانية للكتاب والأدباء بالبريمي تقام الجلسة الأدبية الأسبوعية التي يقدّمها الأديب خميس قلم بمقر الجمعية في المحافظة، حيث بدأت الجلسات في أول اللقاءات بنقاش أدبيّ عام، اتفق بعده الحضور على أن تكون الجلسة التي تليها قراءة في نص للكاتب إحسان عبد القدوس من مجموعته القصصية في منتهى الحب وتحديد نص “مهر ابنتي” لمناقشته.
قدم خلالها القاصّ فايل بن سريد المطاعني نبذة مختصرة عن حياة الكاتب إحسان عبدالقدوس وطفولته ونشأته وكذلك مؤلفاته. حضر الجلسة الفاضل عبدالله الظاهري المستشار بفرع الجمعية وعدد من المثقفين والمهتمين بالشأن الثقافي والأدبي، وتقرر أن تختص جلسة يوم 17/9 دراسة عن الشعر الجاهلي، حيث حضّر لهذه الجلسة الفاضل عبدالحكيم الفارسي (( ومضات من الشعر الجاهلي)) يتم من خلال مناقشتها التعرف على ملامح الوسط الأدبي لأصحاب هذه الحقبة من الزمن عبر الشعر الذي كان بمثابة المتحف أو الكتاب يخبرنا عمّا انطوى عليه ذلك الزمان من أحداث و عادات وأخلاق تحلت به تلك المجتمعات في جزيرة العرب.

ومما يستحق الذكر أن الفرع يستعد لإقامة جلسات شعرية شهرية، وإقامة فعاليات مشتركة بالتعاون مع مركز حدائق الفكر بالمحافظة. كما يتم الاستعداد لبرنامج حوار الرواد في شهر أكتوبر القادم الذي يستضيف إحدى الرائدات الأديبات في المحافظة بمناسبة يوم المرأة العمانية.

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © All rights reserved. | Newsphere by AF themes.