13/05/2024

المعرض الشخـصي الإفتراضي على أوتارها معزوفة

1 min read

الخبر من جمعية الفنون التشكيلية بمحافظة البريمي


على أوتارها معزوفة هو المعرض الإفتراضي الشخصي المشترك الأول للتصميم الجرافيكي في محافظة البريمي للفنانتين المصممتين منى بنت الجلندانية و شمسة بنت سعيد الجلندانية حيث ضم المعرض 55 عملاً .
تنوعت الأعمال بين ( الرسم الرقمي، البوسترات، التشكيلات الحروفية والبورترية )
قدمت منى 28 عملاً، 15 عمل في مجال التصميم والمعالجات الرقمية و 6 في التشكيلات الحروفية و7 في مجال البورتريه.
حيث قدمت شمسة 27 عملاً، 11 عمل في مجال التصميم والمعالجات الرقمية و10 في التشكيلات الحروفية و2 في مجال البوسترات و4 بورتريه.
الهدف من المعرض إبراز الحركة الفنية المرتبطة بفن التصميم الجرافيكي. التعريف بالفن الرقمي كأحد اتجاهات الفن التشكيلي العماني . المزج بين التصميم والحروفيات. إبراز جمالية الخط العربي الأصيل. إبراز التقنيات الحديثة في مجال الفن البصري. عرض الأعمال الرقمية على الساحة الفنية.
كلمة الفنانة المصممة منى الجلندانية :
” على أوتارها معزوفة هي رقميات عزفت على برامج الحاسب الآلي ولحنتها الألوان الكلاسيكية ومفردات من لغتنا العربية الأصيلة وخلفيات تأسر الناظر للغوص في عمق تفاصيلها وتكوينها لتشكل حوار فني جرافيكي متناغم الإيقاع. التصميم الجرافيكي هو عالم من السحر والخيال والإبداع وهو من أرقى الوسائل البصرية والمصمم يجب أن يتمتع بخيال واسع وقدرة على الإبداع رسالتي هيه أن أضيف للفن شي بسيط مما وهبه الله لي. بعض أعمالي تجسد جمال الإبداع الرباني الذي يحيط بنا من جميع الإتجاهات وعلى الانسان النظر والتأمل في خلق الله. ” كلمة الفنانة المصممة شمسة الجلنداينة:
” التوفيق من رب العالمين إفتتاحنا لمعرضنا الشخصي المشترك الأول يملينا الفخر بهذه الإنطلاقة نحو المزيد من العطاء ومواصلة المشوار الفني فالإبداع اللاحدود له وأينما وجد الشغف وجد الإبداع. جمعنا حب الفن والطموح والحس الفني نطمح لتقديم كل ما هو مميز لوطننا الغالي. أعمالي هي مزيج بين التصميم الجرافيكي والحروفيات. فالحرف العربي المتمثل بإعجازه القرآني ولغته المنطوقة والمكتوبة هو مثير فني بصري يمتلك القيمة الفلسفية والجمالية ومصدر إلهام للفنان.

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © All rights reserved. | Newsphere by AF themes.